الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليدي
عضو مميز
عضو مميز


انثى عدد الرسائل : 123
البلد : السعودية
   :
نقاط : 21245
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية    الخميس ديسمبر 20, 2012 1:28 am

الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية
محمد داوود (جدة)
أطلقت وزارة الصحة ممثلة في وكالة الصحة العامة حملة توعوية حول أهمية أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض، كما حرصت على توزيع نشرات وكتب وملصقات لتوعية الأطباء والمستهدفين بأهمية اللقاح في الوقاية من الانفلونزا.
وأوضح مساعد مدير صحة جدة للرعاية الصحة الأولية الدكتور سامي عيد، أن الفئات الأكثر عرضة بمضاعفات المرض والذين استهدفتهم الوزارة في هذه الحملة تشمل الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب الناتجة من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة وأمراض السكر والغدد والأشخاص الذين يستعملون العقاقير التي تؤثر على المناعة.
كما استهدفت الأطفال من الفئة العمرية 6 أشهر ــ 18 عاما، ومن يتناولون علاج الاسبرين من نفس الفئة العمرية لمدة طويلة والذين هم عرضة لإصابتهم بمتلازمة راي عقب إصابتهم بفيروس الانفلونزا الموسمية، والأطفال والبالغين الذين يعانون من ضعف المناعة الناتجة عن تناول الأدوية المثبطة للمناعة أو المصابين بفيروس العوز المناعي.
وتابع عيد «ينصح باللقاح أيضا لكل من كبار السن، والنساء الحوامل خلال موسم الانفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى طاقم التمريض الذين يقدمون الرعاية المنزلية لمدة طويلة، وكل الأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض أو الأشخاص الذين يقومون برعاية هذه الفئات، مشيرا إلى أن عيادات رعاية المسنين تولت جانب التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية منذ بداية الحملة.
من جانبها أوضحت رئيسة قسم التوعية الصحية بإدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة منيرة بلحمر أن الوزارة بادرت هذا العام ولأول مرة بوضع صناديق تحتوي على مطويات برشورات توعوية عن أهمية أخذ اللقاح وطرق الوقاية من المرض، بالإضافة إلى عمل ملصقات حائطية وزعت في العيادات لدى كل طبيب وفي الاستقبال لـ 38 مركزا صحيا و 10 مستشفيات بمدينة جدة، وتستمر هذه الحملة حتى نهاية فصل الشتاء حيث تكثر فيه الإصابة بالانفلونزا.
وبينت بلحمر أن من أهم أسباب الوقاية، رفع المناعة في أجسادنا وذلك من خلال تناولنا الأغذية الصحية المتوازنة التي تحتوي على كميات كبيرة من فتامين C والأوراق الخضراء والحبة السوداء والعسل، وغيرها من الأغذية التي ترفع مستوى المناعة لدى الناس، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة لأنها تقلل مناعة الجسم، وكذلك أخذ قسط من الراحة أي النوم بما لا يقل عن 7 ساعات والمشي 30 دقيقة يوميا.
ونصحت بلحمر المواطنين والمقيمين بتجنب الأماكن المزدحمة المغلقة وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس، وأكدت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون قبل مسك الأنف والعين والفم، وعدم استخدام الأدوية الشخصية الخاصة بغيرنا، استخدام المنديل في حالة السعال لتجنب نقل فيروس الانفلونزا مع الرذاذ، واستخدام الكمامات للأشخاص الذين يقومون برعاية المرضى في منازلهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: أخبار الصحة مع ليدي-
انتقل الى: