الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماء هوطريقك نحو الرشاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin


انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 52253
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: الماء هوطريقك نحو الرشاقة   الثلاثاء أبريل 28, 2009 11:38 am



هو الطريق للرشاقة وليس العكس!
هناك عبارة يرددها الكثيرون "الماء سبب من أسباب البدانة.. لذلك يجب الإقلال من تناوله إلى أدنى حد!" ولكن الدراسات الطبية والخبراء يشيرون إلى عكس ذلك ويؤكدون على أهمية الماء لإنقاص الوزن ونضارة البشرة. يشير الدكتور حمدي سامي، استشاري السمنة والنحافة، إلى أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً ولا أساس له من الصحة فلا حياة بدون ماء لأي كائن حي، وأضاف أن الماء لا غنى عنه في حالة اتباع أي رجيم قاسٍ لتعويض الجسم عن سوائله التي يفقدها نتيجة للريجيم القاسي، واستخدام مدرات البول لأن الماء كما هو معروف لا يحتوى على أي سعرات حرارية.
وأشار إلى أن تناول 8 أكواب من الماء يوميا هو أسرع طريقة للرشاقة، فإذا اتبعت هذا النظام.. وقمت بتناول كوبين ونصف الكوب من الماء صباحاً على الريق، وثلاثة أكواب من الماء قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، ثم تناول الكمية المتبقية في المساء.. فإنه في إمكانك اكتساب قوام رشيق ومنع تراكم الشحوم في جسمك مشيراً إلى أن شرب الماء للتخلص من الشحوم قد يبدو غير معقول بالنسبة لكثير من النساء.. ولكن بعد تطبيقه ستكتشف فوائده الكثيرة، لأن خروج المياه من الجسم يعد عنصراً مساعداً في عملية ضبط القوام والمحافظة على رشاقته، ذلك لأن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدى إلى ترسيب الدهون في الجسم، الأمر الذي يسبب السمنة.. حيث إن شرب الماء بكميات كبيرة يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.
وأكد أن الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع.. لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطى إحساساً بالشبع، وعلى أي شخص يتبع نظاماً غذائياً أن يهتم بالتوازن في سوائل جسمه.. أي يوازي بين كمية الماء الداخلة إلى الجسم وكمية الماء الخارجة منه عن طريق العرق.. وتقدر بـ 266 جراماً في اليوم للشخص الذي يبذل مجهوداً متوسطاً.. فمراعاة هذا التوازن يعمل على الإسراع في حرق السعرات الحرارية.. ويتيح للكبد التعامل مع الدهون غير المرغوب فيها بكفاءة .. وأشار إلى أن شرب الماء على الريق بكمية كبيرة من الطبيعي يؤدى إلى فقد الشهية لتناول وجبة الإفطار الدسمة.. وأوضح أن الأبحاث أثبتت أن الجسم الذي يعانى من نقص في السوائل الداخلة إليه يكون أكثر عرضة لترسب الدهون بالمقارنة بالجسم الذي يشرب صاحبه المياه بوفرة.
8 أكواب يوميا
ومن جانبه يقول الدكتور يسرى الجزار، استشاري السمنة والنحافة، إن جسم الشخص صاحب الوزن المثالي يحتاج لحوالي 8 أكواب يوميا، ومع كل 10 كيلوجرامات زيادة في الوزن المثالي يحتاج الشخص لكوب إضافي.. وقد يختلف احتياج الجسم للماء أيضا في حالة قيام الشخص بعمل تمرينات رياضية أو في حالة الجو الحار يزيد احتياج الجسم للماء. ويتطلب ريجيم شرب الماء من الشخص عدم الإكثار من أكل النشويات والسكريات بالإضافة لشرب السوائل المعتادة كالشاي والقهوة على النحو التالي:
في الصباح:
تناول كوبين ونصف الكوب من الماء المثلج على الريق خلال فترة لا تزيد على نصف الساعة.
عند الظهر:
تناول ثلاثة أكواب من الماء البارد في فترة لا تزيد على نصف الساعة ويكون ذلك قبل تناول الطعام مباشرة.
في المساء:
شرب كوبين ونصف الكوب من الماء خلال نصف ساعة ويكون ذلك قبل الساعة السادسة مساءً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
الماء هوطريقك نحو الرشاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الرجيم والرشاقة-
انتقل الى: