الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنفلونزا الخنازير قد تتحول إلى وباء عالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دارين
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 43
البلد : السعودية
   :  
  :
نقاط : 32335
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: أنفلونزا الخنازير قد تتحول إلى وباء عالمي   السبت أبريل 25, 2009 1:12 pm

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت مدير عام منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان، السبت، إن إصابات أنفلونزا الخنازير في المكسيك والولايات المتحدة يمكن أن تتطور لتصبح وباء عالميا.


وقالت تشان إن تلك الإصابات "خطيرة جدا،" ويجب أنت يتم "مراقبة الوضع بشكل حثيث وعن قرب، مضيفة أن "المرض قادر على التحول إلى وباء لأن العدوى تنتقل بين البشر."

ورغم النظرة السوداوية لدى منظمة الصحة العالمية حول هذا المرض إلا أن تشان قالت إنه من السابق لأوانه التكهن بتحول ذلك المرض إلى وباء عالمي، لكن المرض له قدرة على انتشار ويتغير بسرعة ولا يمكن التكهن بسلوك الفيروس.

وكانت السلطات المكسيكية أغلقت كافة المدارس الجمعة في سياق جهود محمومة لاحتواء ما وصفه وزير الصحة، خوسيه أينجل كورودوفا، بانتشار لوباء "أنفلونزا الخنازير"، التي فتكت بالعشرات، خلال فترة زمنية قصيرة، فيما تراقب الولايات المتحدة بقلق إصابة ثمانية أشخاص بذات المرض.

وقالت السفارة الأمريكية بالمكسيك، في بيان، إن المرض المستشري سريعاً، أودى بحياة 68 شخصاً، على الأقل، وأصيب به أكثر من ألف شخص، في العاصمة مكسيكو سيتي.

وألغى الرئيس المكسيكي، فيليب كالديرون، جولة داخلية في البلاد لمراقبة الأوضاع من العاصمة، وعقد الخميس جلسة طارئة مع أعضاء حكومته لمناقشة الوباء.

وأبدت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" قلقها البالغ من الوباء، وقال، ريتشارد بيسر، المدير بالوكالة للجهاز الأمريكي" الوضع يتطور سريعاً.. هذا شيء نحن قلقون للغاية بشأنه."

روابط ذات علاقة
تقرير: على الدول الاستعداد للتعامل مع إنفلونزا الطيور
يابانيون يعلنون قرب التوصل لمصل ضد أنفلونزا الطيور
وأصيب ثمانية أشخاص في الولايات المتحدة بذات أعراض المرض، وسط تأكيدات المسؤولين أن عيناته تطابق "أنفلونزا الخنازير."

ويشار إلى أن "فيروس أنفلونزا الخنازير" من نفس سلالة فيروس الأنفلونزا التقليدي الذي يصيب البشر بالملايين سنوياً، إلا أنه فصيلته لا تصيب سوى الخنازير، أو الأشخاص الذين لهم ارتباط مباشر بهذه الحيوانات.

وتخضع السلطات الصحية الأمريكية 75 طالباً بإحدى مدارس نيويورك، لفحوص طبية بعد إصابتهم بأعراض المرض المشابهة للأنفلونزا، من ارتفاع في درجات الحرارة، والسعال، والتهاب الحنجرة، والشعور بالإرهاق والألم في أنحاء الجسم.

وتعمل السلطات الأمريكية على إيجاد المزيد من الإصابات بالمرض.

وقد وضعت منظمة الصحة العالمية الجمعة، التحذير من المرض كوباء جديد، عند المرتبة الثالثة، من مقياس من ستة درجات لتحديد مدى خطورة انتشاره ، وهو ما يعني "انعدام أو محدودية انتقاله كعدوى من شخص لأخر."

ويشير التاريخ إلى نمط زمني محدد لإنتشار الأنفلونزا كوباء، ويحدث كل عشرين عاماً، وكان آخرها عام 1968.

وفي هذا السياق، قال د. جي شتاينبيرغ، أخصائي الأمراض المعدية بمستشفى "إيمروي"الجامعة في أتلانتا: "أقول وأنا على ثقة مائة في المائة أن نوعاً جديداً من الأنفلونزا ستنتشر كوباء.. إلا أن ما لا أستطيع الجزم به هو توقيت حدوث ذلك."

وفي سياق متصل، أبلغت وزارة الصحة في مصر مؤخراً عن حدوث حالتين مؤكّدتين جديدتين من حالات العدوى البشرية بأنفلونزا الطيور.


وتتعلّق الحالة الأولى بامرأة حامل تبلغ من العمر 25 عاماً من إدارة المرج بمحافظة القاهرة، والثانية بطفلة تبلغ من العمر 18 شهراً.

ومن أصل مجموع الحالات المؤكّدة في مصر حتى الآن والبالغ عددها 66 حالة أدّت 23 حالة إلى الوفاة، وفق منظمة الصحة العالمية.
كيف تنتنشر انفلونزا الخنازير في البشر؟

رويترز) - قال مسؤولو صحة عالميون يوم الجمعة ان سلالة انفلونزا جديدة تصيب الناس في المكسيك والولايات المتحدة وربما تكون قتلت ما يصل الى 60 شخصا في المكسيك.

وحللت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1 ان1 لبعض المرضى الامريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

وفيما يلي بعض حقائق من مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها عن كيفية انتشار انفلونزا الخنازير للبشر ..

- فيروسات انفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة او حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير.

- يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

- يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة اخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لاخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.

- اعراض انفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لاعراض الانفلونزا الموسمية -- ارتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.

- توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.

- لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات اخرى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 15
البلد : مصر
   :
نقاط : 28835
تاريخ التسجيل : 06/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنفلونزا الخنازير قد تتحول إلى وباء عالمي   الجمعة مايو 15, 2009 4:14 am

ربنا يحفظك من كل سوء يارب
أنا مريضة جدا وزهقت من النوم وكنت خايفة مووووووووت
ولكن موضوعك طمنى لأن كل اللى عندى احتقان بالزور وجسمى
تعبان وقلت أشوفكم وحشتونى وباخد مضاد حيوى ويارب يجيب
نتيجة
شكرا حبيبتى جدا وطمنتينى من ناحية الأعراض
جدة نوبية سابقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنفلونزا الخنازير قد تتحول إلى وباء عالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: