الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشكيلة نعومة من مسكات العرايس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 53983
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: تشكيلة نعومة من مسكات العرايس   الأحد نوفمبر 14, 2010 6:38 pm























تقاليد الزواج في مصر
وقد تتشابه عادات وتقاليد الزواج في الأقطار العربية بشكل عام،
وإن كانت تختلف بعض الشيء في قليل من التفاصيل،
ففي مصر نرى سكان الريف يفضّلون الزواج المبكر من الأقارب،
وخاصة من أبناء الأعمام، وقد عبر ذلك المثل الشعبي الذي يقول نار القريب ولا جنة الغريب
ويرجع السبب في تفضيل الزواج من الأقارب
إلى الرغبة في الاحتفاظ بالميراث داخل الأسرة،
والاحتفاظ بالتماسك العائلي
وبعد مراعاة المثل الإجتماعي في اختيار العروس،
تبدأ احتفالات الزواج باتفاق على الخطبة والمهر،
ثمّ تجيء ليلة كتب الكتاب عقد الزواج
ويعج بيت العروس بالأهل والأصدقاء، وتجلس العروس في أبهى زينتها،
وقد وضعت قدميها في وعاء به ماء ونعناع أخضر
كما تضع في فمها قطعة من سكر
وعلى رأسها المصحف الشريف مفتوحاً على سورة يس
ليلة الحناء
هي الليلة السابقة على ليلة الزفاف تحضر الحناء للعروس وجميع المدعوات، ويخضب الجميع أيديهنّ وأرجلهنّ بالحناء، ثمّ يحين موعد الزفاف فتؤخذ العروس إلى بيت زوجها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
تشكيلة نعومة من مسكات العرايس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الفن والديكور :: ركن تنسيق الزهور و رومانسية الشموع-
انتقل الى: