الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاج بالاستغفار المكثف وقراءة سورة الفاتحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 53923
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: العلاج بالاستغفار المكثف وقراءة سورة الفاتحة   الخميس يونيو 03, 2010 4:53 am


سيكون الاستغفار 1000 مرة في اليوم - على الاقل - ويحبذ الزيادة هذا العدد المعروف
اضيفي اليه الاستغفار في الاوقات الاخرى التي لا تستطيعي الحساب مثل وانتِ تغسلين الصحون او تكنسين او تسيرين ..

ولتسهيل الاستغفار

1- شراء مسبحة طويلة لا تقل عن 500 حبة .. وقد اجازها شيخ الاسلام ابن تيمية وغيره رحمهم الله .
2- هناك عداد يباع عند الحرم ولكن تأكدي انه صالح اذكر اني شريت وحينما وصلت في العد الى 200 بدأ بالخربطة ..
وممن اجاز العداد في الاستغفار والتسبيح المطلق الشيخ ابن جبرين رحمه الله ..
3- يمكنك ان تستخدمي اصابعك الى الـ 100 استغفار ، ويكون قريبا منك ورقة وقلم فكلما انتهيتِ من 100 ضعي خطا في الورقة .. الى ان تصلي للعدد المطلوب ..


نأتي الآن لرقية الفاتحة

- اسماء سورة الفاتحة

افتتح الله القرآن بسورة الفاتحة ترتيبا لا نزولا وهي السبع المثاني نزلت من فوق سبع فيها كل

أحرف العربية إلا سبعة أحرف وهي الثاء والجيم والخاء والزاي والشين والظاء والفاء)

وهي تنجي من سبعة أبواب للنار وتتألف لفظة الفاتحة من سبعة أحرف .

السيع المثاني والقرآن العظيم :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 0الحمد لله رب العالمين أم القرآن وأم الكتاب
وتسمى كذلك بالسبع المثاني لأنها تثنى في كل ركعة في الصلاة
ولأن فيها ثناء على الله عز وجل
.فاتحة الكتاب
أي فاتحة الكتاب خطا وبها تفتتح القراءة في الصلوات
أم الكتاب وأم القرآن
لأن معاني القرآن ترجع إلى ما تضمنته هذه السورة
ويقال لها
الحمد والصلاة :
لقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما رواه عن ربه (قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين
فإذا قال عبدي الحمد لله ،قال الله حمدني عبدي ...) الحديث
الشفاء :
لما رواه الدارني عن أبي سعيد مرفوعا (فاتحة الكتاب شفاء من كل سم )
الرقية :
لحديث ابي سعيد الخدري حين رقى الرجل السليم فقال له رسول الله صلى الله
عليه وسلم ( ومايدريك أنها رقية )
أساس القرآن :
لما رواه الشعبي عن ابن عباس أنه سماها أساس القرآن .
وقال أساسها بسم الله الرحمن الرحيم .
الكافية:
سماها الكافية يحي بن أبي كثير
الواقية: سماها سفيان بن عيينة .



برنامج الرقـــــــــية بالفـــــاتحة

تكون بجمع الكفين كما لو ستصبين فيهما ماء ، ثم تنفثي في كفيك ثلاثا ثم تضعي الكفين مقبوضين على الفم وتقرأي فيهما الفاتحة مرة وتمسحي رأسك وما استطعتِ من جسدك .. وتكرري ذلك عدة مرات حسب ما سأذكره الان :

فنقرأ في الاسبوع الاول : سبع مرات بعد كل صلاة وعند النوم .. سيكون المجموع في اليوم 42 مرة

في الاسبوع الثاني : 9 مرات بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع في اليوم 54 مرة

في الاسبوع الثالث : 11 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 66 مرة

في الاسبوع الرابع : 13 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 78 مرة

في الاسبوع الخامس : 15 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 90 مرة

في الاسبوع السادس : 17 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 102 .

اي أننا سنستمر بالرقية بالفاتحة شهر ونصف تقريبا ..

تنبيه

لا اقصد ان اشرع في دين الله ارقاما ما انزل الله بها من سلطان
ولكن المقصود كما اسلفت كثرة الاستغفار وشغل الوقت به والأرقام فقط للتشجيع على الكثرة إلا ما صح الدليل على وروده في السنة ..
لأني كما ذكرت ان هناك من الناس من اوصيهم بملازمة الاستغفار فيستغفرون مرتين او عشرا او 100 ويظنون انهم بهذا اكثروا منه ذلك فقط للحث على الإكثار ومداومة ذكر الله بأكبر قدر ممكن
وان شاء الله ان من يتابع الموضوع انتبه بعد تكرار التنبيه ..
وبالنسبة للرقية بالفاتحة سبعا فمن السنة التقريرية ومما يقوِّي ذلك ورود التسبيع في عددٍ من أذكار الرُّقية كما في حديث عثمان بن أبي العاص وغيره ولا يلزم منه الحصر أو التقيد


واسأل الله الشفاء والفرج العاجل لي ولكم

ان اصبت فمن الله وحده وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

والحمدلله رب العالمين

وهذه فتوى الشيخ

ســـؤال: ما حكم التسبيح بجهاز عداد وخاصة المطلق وليس الذي بعد الصلاة، وخاصة انتشار هذا الجهاز مع كثير من الشباب ؟
الجواب: لا بأس بعد التسبيح أو الذكر بهذا الجهاز لضبط الأعداد والتأكد من الإتيان بالعدد المطلوب بدقة وقد أباح كثير من العلماء استعمال السبحة لعدد التسبيح واستدلوا بحديث جويرية أن النبي دخل عليها وبين يديها حصى أو نوى تسبح به ولم ينكر عليها ولكنه دلها على التسبيح المجمل ومع ذلك فالأفضل عد التسبيح بالأصابع فقد ثبت عن عبد الله بن عمرو قال رأيت النبي يعد التسبيح بأصابعه وفي رواية لقد رأيته يعد التسبيح بيديه أي بأصابع يديه كلتيهما وثبت في المسند والسنن عن يُسيرة رضي الله عنها أن النبي قال لهن: "اعقدن بالأنامل فإنهن مسئولات ومستنطقات" فعلى هذا الأفضل أن يعد التسبيح بأصابع يديه حتى تشهد له وتنطق بما عدته من الأذكار . والله أعلم .
قاله وأملاه
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
20/2/1421 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
العلاج بالاستغفار المكثف وقراءة سورة الفاتحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الأنترنت :: ركن المكتبة الصوتية القرآن الكريم والرقية الشرعية :: ركن الرقية الشرعية النصية-
انتقل الى: