الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حب الشباب و العلاج بالضوء الأومنلوكس الأزرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 53933
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: حب الشباب و العلاج بالضوء الأومنلوكس الأزرق   السبت أبريل 24, 2010 4:06 pm


أصبح العلاج بالضوء محور اهتمام له شأن كبير ومكانة عالية في علاج عوارض جلدية عدة من ضمنها حب الشباب حيث أعطى نتائج ممتازة في مختلف أنحاء العالم .
يتميز نظام الأومنلوكس بالقدرة الفائقة على إصدار الموجة ذات الطول المناسب والكثافة المناسبة فينتج الضوء المركز المدروس بحرص وإتقان يصل الى الأنسجة المعنية دون غيرها فينشط استجابتها العلاجية المناسبة الكافية. ويضمن عدم وجود استجابة غير كافية أو غير فعالة .

ويوفر الأومنلوكس كتكنولوجيا حديثة علاجاً لأعراض عدة إضافة إلى حب الشباب فهو يعالج سرطان الجلد والبهاق ويعمل على تجديد وتنشيط الخلايا، ويعتبر الأومنلوكس جهازاً آمناً تماماً لا يحتوي على الأشعة .

الأومنلوكس الأزرق لحب الشباب :
يعتبر حب الشباب واحد من أكثر حالات الجلد شيوعاً في العالم، فهو يصيب 85- 100 % من المراهقين في سن الرابعة والعشرين، وأثبتت الدراسات حديثاً أنه قد يصيب أكثر من 50 % من البالغين فوق سن الخامسة والعشرين، وقد يظهر عند النساء على نحو متكرر أكثر من الرجال .

حب الشباب هو عبارة عن حالة منتشرة تسبب القلق والإزعاج، وقد تترك آثاراً أو ندوباً مدى الحياة ، يظهر حب الشباب عندما تفرز الغدة الدهنية الموجودة في الجلد زيوتاً زائدة تتحد هذه الزيوت مع الخلايا التي تبطن جدران قنوات الغدة الدهنية وتسد مسام الجلد. تستعمر بكتيريا الجلد الطبيعية تلك المسام، وعندما يستجيب الجسم لها قد تسبب عدة أعراض مثل الالتهاب أو الاحمرار والتورم، تلك التي ترتبط بظهور حب الشباب.

لماذا الأومنلوكس الأختيار الأمثل لعلاج حب الشباب ؟
ينتج الأومنيلوكس ضوء نقي ذا طول موجي 415 نانوميتر، يستهدف هذا الضوء البكتيريا المسببة لحب الشباب( بي.أكني) و المسؤولة عن رد الفعل الالتهابي المصاحب لحب الشباب .

تحتوي بكتيريا حب الشباب على مادة كيميائية طبيعية، وهي حساسة للضوء عند الطول الموجي المناسب ( 415 نانوميتر ). فإذا تحفزت تلك المواد فإنها ستقضي على تأثير البكتيريا، وبعدم وجود البكتيريا سوف يسْكن ويهدأ الالتهاب. يحدث هذا التفاعل داخل البكتيريا فقط بينما يترك الغدة الدهنية والأنسجة المُحيطة سليمة ومكتملة الوظائف .

إن امتصاص الضوء بواسطة الخلايا المَعْنية ينشط أيضاً المسارات الخلوية التي تؤدي بدورها إلى تغييرات في التأين داخل وخارج الخلايا مما يحبط تكاثر ميكروبة (بي.أكني)
. كما يؤدي الضوء إلى تغيرات في الطرق الدفاعية الخاصة داخل الخلايا والتي تلعب دوراً هاماً في التئام الجلد المصاب بحب الشباب بعد الشفاء منه.
في نفس الوقت يؤدي العلاج بالضوء الأزرق إلى تنشيط خلايا مضادة للالتهاب تسمى سايتوكينز تنشط وتنظم المناعة الذاتية .
يعتبر العلاج بواسطة الأومنلوكس آمن تماماً، ولا يسبب آثاراً جانبية في الأنسجة السليمة،
لأنه يعمل مع عمليات الجسم الطبيعية لتجديد نشاط وحيوية الجلد .

التأثير العلاجي :
أثبتت الدراسات الحديثة الاستجابة بنجاح في علاج الحالات حيث كان الانخفاض ملحوظ في المناطق المصابة بالالتهاب بنسبة 73 % وذلك بعد العلاج فترة 8-16 أسبوع واستمر ذلك إلى شهرين بعد الجلسة .


كيفية العلاج :
تستغرق جلسة العلاج بالضوء مدة عشرون دقيقة بمعدل مرتين أسبوعياً لمدة 4-5 أسابيع .

الأومنلوكس لعلاج حب الشباب الكيسي بالضوء البسيط والمركب :
إن استخدام تراكيز مختلفة من المواد التي تزيد استجابة الخلايا للضوء بالإضافة إلى الأومنلوكس الأزرق، يُمكننا من تقديم علاج فعّال وآمن لحب الشباب الشديد. ليس فقط بالوجه بل وأيضاً في منطقة الظهر بواسطة الرأس المرنة للجهاز .

دمج العلاج الضوئي بالتأثير المضاد للبكتيريا والتأثير المضاد للإلتهاب للأومنلوكس الأزرق والأومنلوكس ريفايف باستعمالهم بالتناوب عن طريق الطول الموجي الخاص بكل منهم كعلاجين متناوبين كل أسبوع لمدة 4 أسابيع كفيل بإعطاء نتائج ممتازة .

الخاصية الخلوية لعلاج الضوء الأحمر أومنلوكس ريفايف
مثبتة بالدراسات وأظهرت أن الموجة الضوئية ذات طول موجي 633 نانوميتر تعطي نتائج باهرة في تقليل الاحمرار .

يُعتبر الأومنلوكس أداة هامة كجزء من برنامج معالجة حب الشباب، حيث يعمل على توصيل الضوء النقي مباشرة بالطول الموجي المناسب ليقوم بالتنشيط الكامل للخلايا المعنية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
حب الشباب و العلاج بالضوء الأومنلوكس الأزرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الجمال والأناقة :: ركـن االعناية بالبشرة-
انتقل الى: