الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة من الطازجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin


انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 52203
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة من الطازجة   السبت مارس 13, 2010 7:56 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توصلت دراسة جديدة إلى أن الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة للجسم من الطازجة بسبب احتفاظها بقسم كبير من مكوناتها الغذائية خلال عملية التصنيع.
وأوضحت الاختصاصية البريطانية في التغذية شينكر لصحيفة الدايلي مايل اليوم الجمعة إن الخضار الطازجة قد تفقد 45% من مكوناتها الغذائية في الوقت الذي توضع فيه على مائدة الطعام. وأضافت شينكر أنه
قد يستغرق تخزين الخضار ونقلها إلى المخازن أو السوبرماركات وعرضها أمام الزبائن نحو أسبوعين، مشيرة إلى أن "المكونات الغذائية للخضار الطازجة تفقد قيمتها الغذائية منذ الدقيقة التي يتم فيها قطافها".
وقالت إن هناك اعتقاد سائد بأن "الخضار التي توضع في أطباقنا على المائدة تحتوي على كافة المكونات الغذائية ولكن هذا ليس صحيحاً في معظم الأوقات". وتفقد البازلاء 45% من قيمتها الغذائية بعد فترة تتراوح ما بين 11 و15 يوماً من قطافها ونقلها إلى المحلات التجارية ووضعها مطهية على الموائد.
وتوصلت شينكر إلى أن الخضار المجمدة أفضل للصحة من الطازجة لأنها تتم معالجتها وتعبئتها في مستوعبات أو أكياس بلاستيكية فور قطافها، مضيفة إن أفضل طريقة للحصول على المنافع الأساسية للخضار هو أكلها أو طهيها بعد فترة قصيرة من قطافها.
وتؤكد هذه الدراسة أخرى نشرها باحثون في مركز أبحاث الأغذية في جامعة شفيلد هالام أن منتجات الخضار المجمدة ليست أقل أهمية من الناحية الغذائية من الخضار الطازجة. وقالت الباحثة شارلوت هاردين "علينا الاقلاع عن فكرة أن الأطعمة الطازجة أفضل دائماً من المجلدة أو المعبأة داخل مستوعبات معدنية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة من الطازجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم ست البيت :: ركن المطبخ-
انتقل الى: