الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشروبات الطاقة والشاي تؤدي لتآكل الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin


انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 52253
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: مشروبات الطاقة والشاي تؤدي لتآكل الأسنان   السبت مارس 13, 2010 7:52 am


توصلت دراسة طبية جديدة الى أن تناول بعض المشروبات مثل الشاى ومشروبات الطاقة وبعض العصائر قد يوءدى الى تأكل الاسنان والحاق الاضرار بها
وذلك بعد أن كان أطباء الاسنان لفترة طويلة يوصون بتناول هذه المشروبات والابتعاد عن الاخرى كالمشروبات الغازية. ووفقا لما أوردته شبكة (سى إن إن) الإخبارية يؤكد الباحثون الذين أجروا الدراسة وهم أطباء أسنان أن تناول مشروبات مثل الشاي والمشروبات الرياضية التي تعطى الطاقة وعصائر الفاكهة تؤدي إلى غمر الأسنان بعدد من الأحماض التي تؤدي إلى تأكل فى طبقة المينا التى تحمى السن ثم تأكل كامل السن.
ويقول أحد أعضاء فريق البحث الدكتور محمد بسيونى من جامعة تيمبل الاميركية، "جميعنا يدرك تأثير السكر على الأسنان لكن ما لا يدركه الكثيرون هو تأثير الحمض عليها فعندما تمتلىء تجاويف الفم بالسكر يختلط السكر مع اللعاب ما يؤدي إلى تحلله وهذا يؤدي إلى تفاعل المواد الكيميائية مع الأملاح داخل الفم مؤدية إلى تآكل فى الأسنان". وأضاف الدكتور بسيوني أن تعرية الأسنان أكثر خطرا من تأكل السن فالتعرية تحدث للأسنان كلها بسبب تغطية الأحماض لها وهذا يسبب حساسية شديدة للأسنان وتشققات تؤدي بالنهاية إلى تلف في الأسنان.
وبالنسبة للشاي الذى يعتقد أنه مشروب مفيد جدا للصحة بسبب اعتباره مضادا للأكسدة فقد أثبتت الأبحاث أنه يمكن أن يسبب التلف للأسنان، ولكن بنسبة أقل من العصائر مثلا حيث يؤكد الدكتور بسيوني على أن التجارب أثبتت أن الشاي يؤثر على الأسنان ويؤدي إلى تأكلها بعد 16 أسبوعا من غمس الأسنان فيه، مبينا أن الشاي الأسود أشد تأثيرا من الشاي الأخضر على الأسنان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
مشروبات الطاقة والشاي تؤدي لتآكل الأسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: