الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلماء يحذرون من مخاطر القوارير البلاستيكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 53313
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: العلماء يحذرون من مخاطر القوارير البلاستيكية   السبت مارس 13, 2010 7:43 am


أكدت دراسة علمية - نشرت أمس على موقع دورية PLoS One على الإنترنت - أكدت مجددا وجود علاقة قوية بين استخدام المواد البلاستيكية ومشاكل القلب .

باحثون بريطانيون وأميركيون في دراستهم على الآثار المترتبة على استخدام اللدائن البلاستيكية chemical bisphenol A وجدوا مستويات عالية من هذه المواد في عينات بول مرتبطة بأمراض القلب .
المادة bisphenol A الكيماوية المعروفة باسم (BPA) - والتي تستخدم في صناعة الزجاجات البلاستيكية - تنتمي إلى فئة من المركبات تسبب اختلال في الغدد الصماء .

واستخدم الباحثون بيانات (المسح الوطني الأمريكي للتغذية) في عام 2006 .. حيث درس الباحثون بيانات عن 1493 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 74 .

ديفيد ميلتسر David Melzer - أستاذ علم الأوبئة والصحة العامة في (كلية طب Peninsula) في مدينة Exeter البريطانية والذي قاد الدراسة – قال :
" إن نتائج أبحاثنا أكدت الحقيقة التي توصلت لها دراسات سابقة بوجود علاقة بين المادة الكيماوية ومشاكل القلب " .
وأضاف : " إن المخاطر المرتبطة بالتعرض لـ (BPA) قد تكون صغيرة ، وهذه المعلومات أمر مهم يجب أن يعرفه الناس ؛ لأن ذلك يوفر فرصة كبيرة للتدخل للحد من المخاطر " .

الولايات المتحدة طالبت (جمعية الغدد الصماء) في يونيو / حزيران الماضي لأفضل الدراسات في المادة الكيماوية ، وتمكنت البحوث الكيميائية من التوصل إلى أنه يمكن أن يؤثر على قلوب النساء ، ودائم ضرر الحمض النووي للفئران .

الجماعات الناشطة في مجال البيئية في الولايات المتحدة قالت : هناك بحوث كافية لاتخاذ إجراء حاسم من الحكومة الفيدرالية بشأن الحد من أضرار bisphenol A على الناس والبيئة .
وقالت (منظمة الأغذية والعقاقير الأمريكية) : إنها تدرس ما إذا كانت ثمة إجراءات يتعين اتخاذها للحد من استخدام bisphenol A .

يذكر ، أن مادة bisphenol A تستخدم بشكل واسع في صناعة المواد البلاستيكية المستخدمة في تغليف الغذاء ، والتي كانت مصدر قلق متزايد بالنسبة للعلماء في بلدان مثل بريطانيا وكندا والولايات المتحدة .. حيث يبحث المنظمون للغذاء والدواء عن السلامة ..

وفي هذا الإطار ، عبرت المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية عام 2008 عن قلقها لآثار bisphenol A الضارة على الدماغ والبروستاتا ، وعن التغييرات السلوكية في الأجنة والرضع والأطفال .

وفي كندا ، تخطط الحكومة لتحريم زجاجات الرضع المصنوعة من المواد البلاستيكية ، أما (الجمعية الخيرية لسرطان الثدي) في المملكة المتحدة فقد حثت الشهر الماضي الحكومة البريطانية على أن تحذو حذو كندا ، وقالت : هناك أدلة دامغة تربط بين المواد البلاستيكية وخطر الإصابة بسرطان الثدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
العلماء يحذرون من مخاطر القوارير البلاستيكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: