الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حبوب منع الحمل قد تطيل العمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 55403
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: حبوب منع الحمل قد تطيل العمر   السبت مارس 13, 2010 7:38 am


كشفت دراسة بريطانية أن حبوب منع الحمل قد تطيل أعمار النساء اللواتي يتعاطينها وتبعد عنهن خاطر الإصابة بعدة أنواع من المرض، منها أمراض القلب والسرطان.

وعموماً، وجدت الدراسة الموسعة، التي نفذها خبراء من "جامعة أبردين" بأسكتلندا ، أن مخاطر الوفاة جراء الإصابة بسرطان القولون تراجعت بمعدل 38 في المائة بين يتعاطين حبوب منع الحمل، كما تراجع احتمالات الوفاة جراء أي أمراض أخرى بواقع 12 في المائة.

وقال بروفيسور، فيليب هانافورد، من جامعة أبردين والذي قاد الدراسة، التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية (British Medical Journal): " نتائج دراستنا ستدفع العديد من النساء، تحديداً اللائي استخدمن الجيل الأول من موانع الحمل قبيل عدة سنوات، للشعور بالطمأنينة ."
وتقلصت احتمالات الوفاة بسبب سرطان الثدي بنسبة 10 في المائة، عن اللواتي لم يتعاطين حبوب منع الحمل إطلاق، إلا أن هانافورد، قال إن هذه النتيجة ليست "ذات شأن" وربما كانت محض صدفة.
وتابع: "موانع الحمل ليست بالضرورة مرتبطة بزيادة مخاطر الموت على المدى الطويل، بل في الواقع جوهر فوائدها واضح للغاية."
وتعمل حبوب منع الحمل، التي طرحت في الأسواق عام 1961، عن طريق استخدام الهرمونات المنتجة صناعيا لمكافحة الإباضة، وثار جدل بشأن ارتفاع معدلات الهرمون فيها، وارتباطه برفع خطر الإصابة بجلطات الدم، والسكتات الدماغية وسرطان الثدي.

وكانت دراسات علمية سابقة قد رجحت أن حبوب منع الحمل ربما تخفض خطر الإصابة بالسرطان، غير أن الدراسة الحديثة برهنت على أنهن أقل عرضة كذلك للوفاة جراء هذا المرض، وبواقع 15 في المائة، وفق الباحثين.
advertisement

وقد استخلصت هذه النتائج من دراسة مطولة لـ"الكلية الملكية للممارسين العامين" (Royal College of GPs) بدأت عام 1968، جرت خلالها متابعة 46 ألف امرأة على مدى قرابة 40 عاماً، ووجدت أن الفوائد ترتفع لدى النساء الأكبر سنا عن الأصغر سناً.

وبلغت 20 وفاة بين كل 100 ألف امرأة تحت سن الثلاثين، ارتفعت إلى 86 بين كل 100 ألف للواتي في سن الخمسين، وبلغت 122 وفاة أقل بين كل 100 ألف للنساء بين سن 60 إلى 70 عاماً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
حبوب منع الحمل قد تطيل العمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: