الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القراصنة يستهدفون الفيسبوك facebook وماي سبيس myspace

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 54243
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: القراصنة يستهدفون الفيسبوك facebook وماي سبيس myspace   الجمعة مارس 05, 2010 10:27 am

لم تعد شبكة الانترنت اليوم مصدرا لا يستغنى عنه للمعلومات وسوقا يشهد ملايين عمليات البيع والشراء فقط وإنما مكانا هاما للتعارف أيضا. مواقع التعارف الاجتماعي هذه بما فيها من بيانات شخصية هي الهدف القادم لقراصنة الانترنت.


قال مسؤولون في شركة "جي داتا" الألمانية للبرمجيات المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات إن الهجمات في المستقبل ستكون دقيقة من الناحية الفنية، وسيكون مستخدمو مواقع التعارف الاجتماعي من نوعية "فيسبوك" و"ماي سبيس" أكثر عرضة لهجمات قراصنة الانترنت. وذكرت الشركة أن هذه المواقع ستكون ضحية لإساءة الاستخدام بسبب انتشار البرامج المؤذية وهجمات الرسائل الدعائية التي ستطبق أساليب تقنية ذكية. ويرى المكتب الاتحادي الألماني لأمن تكنولوجيا المعلومات نفس المخاطر ويحذر مستخدمي مواقع التعارف الاجتماعي من مغبة تعامل المستخدم بإهمال مع بياناته الشخصية. وينصح كذلك بتوخي الحذر عند استقبال طلب للتعارف من أي شخص على مواقع التعارف الاجتماعي، وعندما يتعرض أي مستخدم لمحاولات مستمرة للتعارف من طرف معين، فلابد أن يبلغ مدير الموقع بهذه المحاولات.

ثغرات برامج مايكروسوفت

صورة رمزية لديدان وفيروسات الكمبيوتر التي تستخدم بشكل متزايد في التجسس على الآخرينBildunterschrift: Groكansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: صورة رمزية لديدان وفيروسات الكمبيوتر التي تستخدم بشكل متزايد في التجسس على الآخرين

­من جهة أخرى، قالت شركة "جي داتا" الألمانية إن برنامج ويندوز الذي تصدره شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات يمثل الهدف المفضل بالنسبة لقراصنة الانترنت.

وقالت شركة "جي داتا" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات إن 99 بالمائة من البرامج المؤذية التي ظهرت العام الماضي كانت تستهدف أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز. وأضافت الشركة أن قراصنة الانترنت يركزون دائما لأسباب اقتصادية على مهاجمة أكبر الأهداف، وهو ما ينطبق في هذه الحالة على أنظمة ويندوز. ورصد خبراء مكافحة الفيروسات بالشركة العام الماضي أكثر من مليون ونصف مليون برنامج من البرامج المؤذية. وذكرت الشركة أن عدد الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة التي تم رصدها خلال أي أسبوع من العام الماضي تساوي في عددها مجموع البرامج المؤذية التي تم رصدها عام 2004 بأسره.

ع.ع. (د ب أ)

مراجعة: سمر كرم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
القراصنة يستهدفون الفيسبوك facebook وماي سبيس myspace
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الأنترنت :: ركن الكمبيوتر-
انتقل الى: