الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توجه لفرض رسوم إضافية على ركاب الطيران البدناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin


انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 52253
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: توجه لفرض رسوم إضافية على ركاب الطيران البدناء   الجمعة مارس 05, 2010 9:53 am


«الاقتصادية» من الرياض

يتواصل الجدل في ظل الأخبار التي تتناقلها الإذاعات والفضائيات العالمية ووسائل الإعلام المختلفة، من مقترحات ودراسات يتوقع أن تتقدم بها كبرى شركات الطيران العالمية بفرض رسوم إضافية على المسافرين البدناء أو إلزامهم بحجز مقعدين، حتى لا يتسبب وجود مسافرين من هذا النوع مشاكل وعراقيل في الرحلات المختلفة، أو التسبب في تأخر إقلاع الطائرات على الأقل، أو تغيير موقع مقعد الركاب في أنحاء مختلفة من الطائرة، ومواقف أخرى تنجم من جراء هذا الوضع.

يأتي هذا الوضع عقب أن أثار كيفين سميث المخرج السينمائي الأمريكي جدلا حاميا من جديد حول معاملة شركات الطيران للركاب البدناء، وذلك بعدما منع من ركوب طائرة لعدم وجود مقعد يسعه بسبب وزنه الزائد.

وأجج خطاب غاضب بثه سميث على صفحته في موقع تويتر الإلكتروني حول طريقة تعامل شركة طيران ساوثويست إيرلاينز معه مطلع الأسبوع موجة احتجاجات من قبل بعض الركاب الغاضبين بينما أيد مسافرون آخرون قرار الشركة.

وقال سميث الذي بث صورة له على متن الطائرة وقد نفخ خديه بالهواء «إذا كان شكلك مثل شكلي فإن ساوثويست إير قد تطردك».

وذكر سميث - الذي أخرج فيلم النجم بروس ويليس الجديد «Cop Out» كما أخرج فيلمي «Clerks» وChasing Amy» – « أن طيارا في شركة ساوثويست إيرلاينز طرده من رحلة جوية من أوكلاند إلى بيربانك في كاليفورنيا لأنه رأى أن مقعدا واحدا في الطائرة لا يسع سميث وأنه يمثل بذلك «خطرا أمني».

وكتب قائلا «أنا بدين للغاية .. ولكن ليس إلى هذه الدرجة بعد».

وأضاف سميث أنه كان بالفعل قد حجز مقعدين في رحلة جوية لاحقة لكنه انتقل إلى رحلة سابقة لم يتوافر فيها إلا مقعد واحد.

وأثارت رسالة سميث موجة من الردود الغاضبة من قبل مسافرين آخرين ساخطين، مما أضاف إلى جدل قائم حول الطريقة التي تتعامل بها شركات الطيران مع المسافرين البدناء وما إذا كان يتعين عليهم دفع ثمن مقعدين.

ووجدت شركة طيران إير فرانس نفسها وسط هذا الجدل المحتدم الشهر الماضي، بعد أنباء خاطئة مفادها أنها تعتزم فرض رسوم إضافية على كل راكب لا يسعه مقعد واحد. ومنذ 2005 تعرض إير فرانس على الركاب البدناء خيار حجز مقعدين والحصول على تخفيض قيمته 25 في المائة.

وتقول شركة طيران ساوثويست إيرلاينز إن سياستها تقتضي أن يجلس كل راكب في مقعد واحد وبشكل مريح وأن يتمكن من إنزال مساند الأذرع أو حجز مقعد ثان.

وتتبع شركة يونايتد إيرلاينز السياسة نفسها وتسمح الشركتان للركاب البدناء باسترجاع ثمن المقعد الثاني إذا لم تكن مقاعد الطائرة كلها محجوزة. وبدأ تطبيق هذه السياسات بعد تلقي شكاوى من ركاب . لكن وبعد سلسلة من التعليقات الغاضبة من سميث وركاب آخرين اعتذرت شركة ساوثويست إيرلاينز إلى سميث في مكالمة هاتفية وفي صفحتها على موقع تويتر وفي بيان بثه موقعها على الإنترنت.

لكن لم تكن كل التعليقات في صفحة سميث على موقع تويتر تؤيده فبعض الأشخاص تبنوا موقف شركة الطيران، وجاء في أحد التعليقات «أن تكون ثقيل الوزن أمر لا يثير الفخر. أتمنى ألا تتساهل شركات أخرى مع أسلوب حياة البدناء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
توجه لفرض رسوم إضافية على ركاب الطيران البدناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: