الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للرجال فقط اختبار يحدد خصوبتك في منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 53633
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: للرجال فقط اختبار يحدد خصوبتك في منزلك   الخميس مارس 04, 2010 12:40 pm


توصلت العديد من الدراسات إلى أن الحيوانات المنوية غير الطبيعية من أهم أسباب العقم، حيث أن النقص الهرموني عند الرجل كعامل لعدم الإخصاب تمثل أكثر هذه المشاكل رغم ندرتها عن المرأه، فهناك حوالي 5% فقط من الرجال يشكون من هذه المشكلة كسبب لعدم اخصابهم.
وفى معظم الأحيان لا تظهر الاضطرابات عند الرجل إلا بعد تحليل السائل المنوي، إذ أن الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن عدم الاخصاب عند الرجل صعبة التقويم وتعتمد درجة نجاح معالجتها على مدى تطور الحالة المرضية أو تقدمها.
وقد أعلن باحثون أمريكيون عن تطوير اختبار يساعد على إحصاء الحيوانات المنوية، ليساعد الأزواج في اكتشاف ما إذا كان الرجل هو عامل في الخصوبة، ويتميز هذا الجهاز بالخصوصية مع بعض التوفير في التكاليف.

وأكد الباحثون أن هذا الاختبار يخضع الآن لمراجعة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية من أجل التسويق في الولايات المتحدة، ويعد هذا الاختبار مثل اختبارات التبويض في المنزل وكذلك اختبارات الحمل في المنازل، فلم يعد الآن اختبارات الخصوبة في المنازل مقصورة على النساء فقط.
وأشار الدكتور جون هير من جامعة فرجينيا في شارلوتسفيل الذي ساعد في ابتكار هذا الاختبار الجديد، إلى أن هذا الاختبار يهدف إلى مساعدة الأزواج الذين يحاولون الحصول على حمل خلال شهور قلائل لكن غير مستعدين للسعي إلى مساعدة مهنية.
وأكد هير أن هذا المنتج سيباع بسعر التجزئة مقابل نحو 25 دولاراً، وهذا أقل كثيراً من الخروج وإجراء تحليل كامل للسائل المنوي.
وفي دورية "هيومان ريبرودكشن" كتب هير وفريقه عن دراسة تقارن دقة اختبارهم المسمى "الخصوبة بفحص الحيوانات المنوية" مع طرق معيارية لإحصاء الحيوانات المنوية في المختبرات بالإستعانة بعدد 225 عينة سائل منوي.

ووجد الباحثون أن الاختبارات اتسمت بدقة بلغت 96 في المئة، وإذا كان عدد الحيوانات المنوية 20 مليوناً لكل ملليلتر في السائل المنوي أو أكثر فإنه يعد طبيعياً والاختبار سيشير إلى ما إذا كان عدد الحيوانات المنوية للرجل يفي بهذا المستوى أم لا، وما اذا كان لديه عدد منخفض جداً أقل من خمسة ملايين لكل ملليلتر.

ويعمل الاختبار من خلال رصد المستضد "الانتيجين" الذي يوجد على سطح رأس خلية حيوان منوي ويعرف باسم "اس بي-10" والذي اكتشفه هير وزملاؤه.

وأوضح الباحثون أن القدرة الإنجابية الكاملة تتطلب أن يكون العدد المنوي 20 إلى 120 مليوناً في السنتيمتر المكعب الواحد على أن يكون 60 -90 % منها ذات حركة جيدة، كما يجب أن يكون 70% على الأقل منها ذا تكوين طبيعي وغير مشوهة.
وفى حال ظهور التحليل المنوي حيوياً فيجب التأكد ما إذا كان ذلك يعود إلى خلل في الخلايا أم للحيامن المنوية أو في الخصيتين أو أنه يعود إلى اضطرابات هرمونية ولعلاج هذه الحالة غالباً ما يستخدم هرمون الغدة النخامية أما إذا كانت الغدة الدرقية هى المسئولة عن الخلل فتعطى الهرمونات والعقاقير الملائمة لذلك.
بروتين جديد يزيد إنتاج المني
نجحت دراسة فرنسية من خلال فريق بحثي متخصص في التوصل إلى تحديد مؤثر جديد في البلوغ الجنسي لدى ذكور الفئران، وذلك من خلال بروتين توصل إليه العلماء، يفتح الباب أمام كثير من آفاق البحث العلمي، التي تستهدف التوصل إلى طريقة تكفل زيادة إنتاج المني، لاسيما لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالخصوبة.
وقام الباحثون بدراسة عمل البروتين ، معتمدين علي نموذجين من الفئران، يتوفر الأول على البروتين على عكس الثاني.
وجاءت النتيجة مثيرة للدهشة، حيث تبين أنّ النموذج الثاني، الذي لا يتوفر على البروتين كان قادراً على التزاوج نحو أسبوع قبل النموذج الآخر.
وأوضح رئيس الفريق البحثي أن الفارق مثير للاهتمام،خاصة أن ذكور الفئران يبلغون منذ الأسبوع السابع أو الثامن، كما أن القوارض من المجموعة الأولى انتجوا كميات أكثر من مادة التستوسترون، التي تؤدي إلى بلوغ مبكر للمميزات الجنسية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
للرجال فقط اختبار يحدد خصوبتك في منزلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: