الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نوكيا تطرح خدمة تحديد المواقع على تليفوناتها الذكية مجانًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 55173
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: نوكيا تطرح خدمة تحديد المواقع على تليفوناتها الذكية مجانًا   الثلاثاء يناير 26, 2010 5:27 am


محمد قرنة -
فى خطوة جريئة أعلنت شركة نوكيا العالمية يوم الخميس الماضي، أنها ستقوم بتوفير خدمة «تحديد المواقع الجغرافية» GPS مجانا لمستخدمى تليفوناتها الذكية حول العالم، وعلى الفور تمت إتاحة تحميل الخدمة على متجر نوكيا الافتراضى Nokia Ovi لموديلات عديدة من نوكيا يختار المستخدم من بينها، كما سيتم تحميل الخدمة بشكل آلى على تليفونات نوكيا الذكية التى تدعم الخدمة بالفعل بداية من شهر مارس المقبل.

وأعلنت نوكيا أن التطبيق المجانى الجديد يقدم خدمة الإرشاد الصوتى الناطق بــ 46 لغة مختلفة مستخدمة فى 74 دولة حول العالم، منها اللغة العربية، بالإضافة إلى خرائط تفصيلية دقيقة لأكثر من 180 دولة تكون متاحة على التليفون مجانا، كما سيتاح لمستخدمى الخدمة الدخول على القوائم السياحية الخاصة بشركتى «لونلى بلانت» Lonely Planet و«ميتشلن» Michlen، والتى تحتوى على معلومات تفصيلية عن أكثر من ألف منطقة سياحية عالميا.

يأتى هذا الإعلان من نوكيا بعد خطوة مماثلة قامت بها جوجل بتوفير خدمات الملاحة مجانا على التليفونات الذكية التى تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» Android الذى طورته جوجل، كما ينتظر أن تضر الخدمة الجديدة المجانية التى توفرها نوكيا بعدد من الشركات التى تعتمد على توفير تقنية الملاحة الأرضية لسائقى السيارات من خلال أجهزة ثابتة يتم تركيبها داخل السيارة.

ومن هؤلاء الشركات شركة «جارمن» Garmin الأمريكية وشركة «توم توم إن فى» TomTom NV الهولندية، وتعمل أجهزة الملاحة الأرضية الشخصية على مساعدة السائقين للوصول إلى وجهتهم بشكل سريع وآمن.

«أصبح بإمكاننا الآن أن نضع فى قبضة يدك جهاز ملاحة متكامل لتستطيع استخدامه فى أى مكان فى العالم وفى أى وقت تحتاجه
بدون تكلفة إضافية»، يقول أنسى فانجوكى نائب رئيس شركة نوكيا، ويضيف فانجوكى: «عن طريق إضافة الكاميرات إلى أجهزة المحمول بدون تحميل المستهلك أى تكلفة إضافية استطعنا سريعا أن نصبح الشركة المُصنِّعَة الأولى للكاميرات فى العالم، وهى نفس السياسة التى نعتمد تطبيقها فيما يخص أنظمة الملاحة عن طريق توفير «خرائط أوفى» Ovi Maps».

وكانت إحصائية أخيرة صادرة عن شركة الأبحاث «كنالز» Canalys قد أوضحت أن ما يقرب من 27 مليون فرد حول العالم كانوا يستخدمون خدمة تحديد الأماكن الجغرافية على تليفوناتهم الذكية فى العام الماضى 2009، فى حين تتوقع نوكيا أن توفير خدمتها الأخيرة للتحميل المجانى سوف يساعد على زيادة عدد الأفراد المستخدمين للخدمة إلى نحو 50 مليونا، وذلك بعد أن قامت نوكيا فى العام 2008 بشراء شركة «نافتك» Navtiq الأمريكية المصنعة لبرامج الملاحة والتى تعد واحدة من أكبر المصادر التى توفر الخرائط الإلكترونية والمعلومات المصاحبة للمحتوى المعروض فى صفقة وصلت إلى 8 مليارات دولار.

ووصل عدد العاملين فى شركة نوكيا حاليا إلى ما يزيد على 123 ألف موظف فى جميع أنحاء العالم.
وتأتى الخدمات المجانية الجديدة من نوكيا وجوجل كمحاولة لمواجهة الضربة القوية التى تعرضت لها صناعة أجهزة المحمول فى العالم عن طريق إغراق الأسواق بكميات كبيرة جدا من التليفونات المحمولة خاصة الأسواق الأوروبية.

بالإضافة إلى الأزمة المالية العالمية الأخيرة، حيث تهدف الشركات العاملة فى هذا المجال حاليا إلى توفير المزيد من الخدمات للمستهلكين كتحميل الموسيقى ومقاطع الفيديو وتوفير خدمة تحديد الأماكن الجغرافية والابتكار فى الألعاب التفاعلية، حيث تتوقع نوكيا أن يصل عدد المستخدمين النشطاء لخدماتها المختلفة إلى 300 مليون فرد بحلول عام 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
نوكيا تطرح خدمة تحديد المواقع على تليفوناتها الذكية مجانًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الأنترنت :: ركن الجوال-
انتقل الى: