الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحقائب النسائية تعرض الأطفال للخطر لاحتوائها على الرصاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin


انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 52233
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: الحقائب النسائية تعرض الأطفال للخطر لاحتوائها على الرصاص   الإثنين يناير 25, 2010 4:40 pm



وافقت شركتان أمريكيتان على تحديد سقف اعلى لاستخدام الرصاص في الحقائب والمحافظ النسائية بعد أن أثبتت دراسة صحية أن معظم الحقائب تحتوي على معدلات عالية من الرصاص قد تكون مضرة للصحة ولاسيما صحة الأطفال.

وذكرت شبكة (أي بي سي نيوز) الامريكية حسب ما نقل عنها راديو سوا اليوم أن مركز الصحة البيئية أجرى بحثاً شمل أكبر 100 محل في الولايات المتحدة حيث اخضع عينات من الحقائب إلى فحوص مخبرية أظهرت أن معظمها يحتوي على كميات عالية من الرصاص.

وقال طبيب الأطفال آلان غرين هذا أمر مقلق بالنسبة للنساء في عمر الإنجاب ويتعين أن يتنبهن له ويتواجد الرصاص عادة في مادة (كلوريد البولفينيل) المستخدمة لزيادة مرونة الحقائب أو لجعل الألوان البراقة تدوم لفترة أطول.

وأظهرت الدراسة أن معدل الرصاص في بعض الحقائب وصل إلى ما بين 30 و100 مرة أعلى من المعدل الفدرالي المسموح به للأغراض المخصصة للأطفال ويسود القلق حول إمكانية أن ينتقل الرصاص من الحقائب إلى اليد من ثم إلى الفم إذ غالباً ما يضع الأطفال أيديهم في فمهم وهم معرضون لحقائب أمهاتهم التي تحتك بيدها أو ملابسها وغيرها.

وقد ربطت الدراسات السابقة بين الرصاص وصعوبات التعلم لدى الطفل واحتمال معاناته من (مرض الزهايمر) في المستقبل..كما وافقت شركتا توريد بالإضافة إلى شركة (إيتش أند أم) في نيويورك على سحب الحقائب المشتبه باحتوائها على الرصاص عن الرفوف في ولاية كاليفورنيا ودفع مبلغ 37 ألف دولار لنشر التوعية حول المسائل الصحية ولإجراء المزيد من الفحوصات على الحقائب.

وقالت شركة (إيتش أند أم) إنها ستعمل لفرض معايير أعلى على المستوى العالمي ويعمل المركز حالياً على إجراء اتفاقيات مماثلة مع شركات أخرى لفرض معايير أقسى على معدل الرصاص المستخدم في الحقائب في الولايات المتحدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
الحقائب النسائية تعرض الأطفال للخطر لاحتوائها على الرصاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: العنايـــة بصحة الجسم :: ركن الصحة والطب البديل-
انتقل الى: