الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذيرمن تداول حقن المشيمة وادعاؤها في تبييض البشرة باطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 55143
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: تحذيرمن تداول حقن المشيمة وادعاؤها في تبييض البشرة باطل   السبت يناير 16, 2010 11:08 am



الرياض - محمد الحيدر

حذر استشاري سعودي من تداول ابر تؤخذ عن طريق الوريد تدعي قدرتها على تبييض البشرة لدى النساء ويروج لها عبر المنتديات وبعض الوسائل الإعلامية الأخرى دون تصريح رسمي على حد قوله.

وأوضح الدكتور خالد العبد الوهاب استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر وعضو في هيئة الغذاء والدواء أن هذه الإبر يتم تداولها بين السيدات بمسمى ابر المشيمة أو البلاسنتا وهي غير مرخصة من قبل وزارة الصحة وممنوعة على جميع صورها سواء الموضعية أو الداخلية وتدخل المملكة بطرق غير معروفة وجميع محتويات هذه الإبرة مجهولة المركبات وتحوي عناصر غير معروفة لدى المختصين.

وقال الدكتور العبد الوهاب إن من يسوق لهذا الادعاء هم أناس هدفهم الكسب المادي فقط ولذا فقد وصل سعر "الكورس" إلى ثلاثين ألف ريال دون النظر للصحة العامة، وهنا يجب التنويه بأنه لا يوجد أي دراسات تثبت سلامة وفعالية هذه المواد.

وأشار إلى أن هذه الإبر عبارة عن مواد تحقن في الوريد وبالتالي تعتبر دواء وهي غير مرخصة من قبل وزارة الصحة أو هيئة الدواء والغذاء.

الى ذلك قالت الصيدلانية هيا الجوهر والمتخصصة في تحليل الادوية ان مثل هذه الابر لا بد ان ترخص وتسجل من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية لانها تعتبر من الادوية ولا تعتبر مواد تجميلية, وهناك منتجات مستخلصة من البلاسنتا تستخدم خارجيا ومع ذلك يجب ان تخضع للرقابة.

واضافت "لا بد من وجود دراسة مستفيضة لاثبات ان هذه الابر تعمل على تبييض البشرة كما يزعمه البعض"، وذكرت الصيدلانية الجوهر ان هيئة الغذاء والدواء الامريكية منعت استخدام الكبسولات والاعشاب التي تحوي على مستخلص البلاسنتا.

وبينت ان البلاستنا تعني المشيمة ويستخلص منها منتجات حيوية لابد ان تخضع للتجارب وخاصة مدى سميتها ولها اختبارات وتعامل خاص.

واشارت الصيدلانية هيا الجوهر الى ان منتجي هده المستحضرات يزعمون ان هذه الابر تحتوي على احماض امينية وانزيمات تعمل على وقف تحول المواد الى صبغة الملايين وهذا بلا شك شيء خطير وربما يقود الى اورام سرطانية وتحول بالجينات وبما انها من مصدر بشري او حيواني فقد تتسبب في نقل الامراض ويزعم مروجها عبر المنتديات انها مجرد فيتامينات وليس لها اي خطورة وهذا بعيد عن الصحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
تحذيرمن تداول حقن المشيمة وادعاؤها في تبييض البشرة باطل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الجمال والأناقة :: ركـن االعناية بالبشرة-
انتقل الى: