الرئيسيةغصون الربيعمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوجل تطلق خدمة (جوجل إجابات) بالعربية ejabat.google

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصــ الربيع ــون
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 8006
البلد : سبحان الله وبحمده
عدد خلقه
ورضى نفسه
وزنه عرشه
ومداد كلماته
   :
  :
نقاط : 54843
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: جوجل تطلق خدمة (جوجل إجابات) بالعربية ejabat.google   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 3:00 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عمر مصطفى

يطرح مستخدمو الإنترنت في المنطقة العربية آلاف الأسئلة يومياً في مختلف الموضوعات .. وفي ظل نقص كفاءة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت ، فغالباً ما يخفق المستخدمون في العثور على إجابات وافية لاستفساراتهم .. ولهذه الأسباب أطلقت جوجل خدمتها الجديدة (جوجل إجابات).

وذكرت شركة جوجل في بيان حصلت "الشروق" على نسخة منه أن موقع (جوجل إجابات) الجديد سيسمح للمستخدمين بالاستعراض والإجابة على أسئلة بعضهم البعض باللغة العربية ، وتعتمد هذه الأداة بشكل كامل على محتوى ناتج عن المستخدمين.

وأشارت الشركة إلى أنه في ظل حقيقة أن أقل من 1% من المحتوى على شبكة الإنترنت هو باللغة العربية ، فإنه غالباً ما لا يتمكن المستخدمون من إيجاد نفس المعلومات التي قد يحصلون عليها عند البحث باللغات الأخرى مثل اللغة الإنجليزية ، ولكن ومع تزايد أعداد المستخدمين الباحثين عن المعلومات على شبكة الإنترنت من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، فقد تضافرت جهود فريق عمل (جوجل آرابيا) لإطلاق منتجات تعزز قدرات المستخدمين الناطقين بالعربية لابتكار المزيد من المحتويات الشبكية بلغتهم الأم.

ويجسد موقع (جوجل إجابات) أحدث هذه الجهود لإثراء شبكة الإنترنت العربية.

ويقول وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : "عبر جهودنا المبذولة لتفهم احتياجات سوق المنطقة ، وجدنا أن المستخدمين من العرب يطرحون كماً هائلاً من الأسئلة على جوجل يومياً ، إلا أن الكثير من هذه الأسئلة لا تلقى إجابة بسبب افتقار الشبكة إلى المحتوى العربي ، وإننا على علم بأن المستخدمين هم أفضل من يجيب على الأسئلة التي يطرحها المستخدمون الآخرون ضمن مجتمع ما".

ويضيف قائلا : "يعد هذا المنتج الوسيلة الأمثل ليتمكنوا من مشاركة معلوماتهم والمساهمة فيها ، وبشكل عام يلتزم فريق جوجل آرابيا بتحسين تجربة المستخدم للناطقين باللغة العربية ، ونعمل على تطوير وإطلاق منتجات ستستمر في إثراء المحتوى الشبكي العربي مع خدمة إجابات كأحدث خطوة لنا في مخططاتنا الطموحة".
جدير بالذكر أن جوجل أطلقت خدمة إجابات باللغة العربية قبل إطلاقها باللغة الإنجليزية ، اعترافاً منها بأهمية المحتوى المعلوماتي العربي على شبكة الإنترنت.
ويمكن البدء في المشاركة بالأسئلة وإجابات الأسئلة بزيارة الموقع الإليكتروني

ejabat.google.com.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gsoon.hooxs.com
 
جوجل تطلق خدمة (جوجل إجابات) بالعربية ejabat.google
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونةغصون الربيع :: أقســـــام المنتدى :: عالم الأنترنت :: ركن الكمبيوتر-
انتقل الى: